الشعلة

الداخلية تقرر الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة

قررت وزراة الداخلية ممثلة  في  قطاع الحماية المجتمعية بعد عقد  لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية ، لتحديد مستحقى بالإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.. حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (2194) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع وكذلك بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 71 عاماً على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية.. وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو.

وبمناسبة عيد الشرطة أيضًا، كان اللواء محمود توفيق  وزير الداخلية ، قد وافق على بعض الإجراءات تزامناً مع هذه المناسبة والتى من شأنها تخفيف الأعباء عن المواطنين فقد قامت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام بإعفاء المواطنين من ذوى الهمم – كبار السن “60عاماً فأكثر” – الحالات المرضية والإنسانية من رسوم إصدار صحف الحالة الجنائية وذلك يوم الأربعاء الموافق ٢٥ يناير.

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن هيئة الشرطة تحتفل اليوم بالذكرى الـ71 لمعركة الإسماعيلية التي تجسد ملحمة وطنية أحاطتها مشاهد مضيئة لنضال شعب أبى، تكاتف فيها رجال الشرطة مع الفدائيين على امتداد مدن القناة وفاء للوطن العظيم ودفاعا عن العزة والكرامة.

احتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة

جاء ذلك في كلمة له خلال احتفالية وزارة الداخلية بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف اللواء محمود توفيق: سقط منهم شهداء ومصابين ضربوا أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية، معقبا”لقد واجهت الشرطة في تلك المرحلة من مراحل النضال الوطني عدوا ظاهر الهوية وتسابقوا بدافع من الانتماء والمسئولية مع أبناء الشعب لمقاومة المستعمر غير مبالين بقوته  وعدده االذي وافقهم.

يسطر التاريخ للشرطة المصرية دورها الفعال على مر العصور

وتابع وزير الداخلية: يسطر التاريخ للشرطة المصرية دورها الفعال على مر العصور وفي  كل معارك التحرير ومعارك النضال، مضيفا:” اليوم وعقب مرور 7 عقود يؤكد أبنائكم من الشرطة على تحملهم المسئولية في حماية الوطن ونقف بالمرصاد لعدو غير ظاهر يسعى لاستهداف أبناء الوطن وتضليل أفكاره”.

مقالات ذات صلة

قديروف: الإسلام جزء لا يتجزأ من روسيا الاتحادية

admin

البابا تواضروس يستقبل وزير الداخلية للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

admin

برج القاهرة يحارب كورونا.. ويضئ بعبارة: “إحمي نفسك”

admin