الشعلة

الجريدة الرسمية تنشر قانون تنظيم الحج

نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 23 (تابع) والصادر في 9 يونيو لعام 2022 قانون رقم 84 لسنة 2022، بإصدار قانون تنظيم الحج، وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، حيث تضمن القانون 4 مواد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على القانون رقم ٨٤ لسنة ٢٠٢٢ بإصدار قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

قانون تنظيم الحج

وكان مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة يوم الثلاثاء 24 مايو الماضي، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، نهائيا على مشروع قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم إجراءات فريضة الحج من خلال تشكيل لجنة وزارية، ولجنة أخرى تنفيذية تضم الوزارات والجهات ذات الصلة للقضاء على بعض السلبيات التي تواجه بعثة الحج المصرية، وتحقيق التعاون بين جميع الجهات المعنية بالحج، من خلال الربط بين تنظيم الإجراءات والبوابة الإلكترونية لمنع تعرض المصريين للغش والتلاعب، بالإضافة إلى مواد العقوبات التي تحقق الردع وإحكام إنفاذ القانون.

وأكدت اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، القوى العاملة، الخطة والموازنة.

مقالات ذات صلة

علي لطفي يطالب الأهلي بتحديد مصيره من القائمة الإفريقية

admin

عطل مفاجئ ضرب موقع التدوين المصغر تويتر لدى بعض المستخدمين في السعودية بعد الفيس بوك

admin

بالتفاصيل أهم المميزات والأوراق المطلوبة.. لأخذ قرض السيارة من بنك عودة

admin