الشعلة

البنتاجون يكشف: غواصة روسية تحمل صواريخ اختفت من المراقبة الأمريكية

كشف مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الخميس، عن وجود غواصة نووية أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

غواصة نووية

وأضاف مسؤول البنتاجون أن المنطقة المركزية زار الغواصة النووية في بحر العرب يوم الأربعاء، وفقًا لما ذكره موقع العربية.

وأفاد موقع العربية، أن مسؤول البنتاجون، أكد أن الغواصة النووية الأمريكية في أقرب نقطة من إيران، مشيرًا إلى أن وجودها كان بقرار من وزارة الدفاع كرسالة ردع.

وتشهد العلاقات الإيرانية مع دول الغرب توتر كبير، أهمها الملف النووي، بالإضافة إلى أعمال القمع ضد المتظاهرين وتصدير المسيرات إلى روسيا.

واتهمت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الخميس، إيران بتصدير الإرهاب للمنطقة وأوكرانيا، مؤكدة وجود قوات إيرانية على الأرض في القرم لدعم الجيش الروسي.

البنتاجون

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق، أن لديها أدلة على استخدام روسيا لمسيرات إيرانية في حربها ضد أوكرانيا.

وأضاف البنتاجون، أن مجلس الأمن القومي الأمريكي، سيعاقب النظام الإيراني على إرسال الطائرات المسيرة لروسيا من خلال فرض العقوبات.

وفرضت بريطانيا اليوم عقوبات جديدة على إيران، وذلك على خلفية ضلوعها في إرسال مسيرات إلى روسيا لاستخدامها ضد أوكرانيا في الحرب.

 

عقوبات على إيران

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، في البيان الصادر عنها اليوم، إن العقوبات الجديدة المفروضة على إيران شملت كل من ساهم بتزويد روسيا بالمسيّرات.

وتضمنت العقوبات البريطانية على إيران، مسؤول الحرس الثوري عن المسيرات، سعيد آقاجاني، بالإضافة إلى شركات طيران إيرانية.

وكانت أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تمتلك أدلة على استخدام روسيا لمسيرات إيرانية في الحرب ضد أوكرانيا.

ومن جانبه كشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا استخدمت مسيرات إيرانية من طراز شاهد-136 في قصف العاصمة كييف.

 

وسلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في تقرير لها، الضوء على الأسلحة الإيرانية التي ترسلها إلى روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

أسلحة إيرانية

وذكرت الصحيفة أن إيران تعمل  على تعزيز التزامها بتوريد الأسلحة لروسيا لمساعدتها في حربها ضد أوكرانيا، وفقًا لما ذكره مسؤولين أمنيين أمريكيين، حيث وافقت سرًا على إرسال ليس فقط طائرات بدون طيار هجومية ولكن أيضًا ما وصفه بعض المسؤولين بأنه أول صواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع مخصصة للاستخدام ضد المدن الأوكرانية.

وأوضحت واشنطن بوست أن التدفق المتزايد من الأسلحة من إيران يساعد في تعويض ما يقول مسؤولو إدارة بايدن إنها خسائر فادحة في المعدات العسكرية الروسية منذ غزو أوكرانيا في فبراير الماضي.

مسيرات وصواريخ

ونشرت وسائل إخبارية في الأيام الأخيرة صورًا لبقايا ما يبدو أنها طائرات مسيرة إيرانية الصنع استخدمت في ضربات ضد أهداف أوكرانية، مما أثار تساؤلات حول نفي طهران  المتكرر أنها زودت حليفتها روسيا بمثل هذه الأسلحة، كما أكد مسؤولو البنتاجون علنًا استخدام الطائرات بدون طيار إيرانية في الضربات الجوية الروسية.

وفي إشارة واضحة إلى دور إيران الموسع كمورد عسكري لموسكو، أرسلت طهران مسؤولين إلى روسيا في 18 سبتمبر لوضع اللمسات الأخيرة على شروط شحنات أسلحة إضافية، بما في ذلك نوعان من صواريخ أرض – أرض.

مقالات ذات صلة

جدول مواعيد مباريات دور المجموعات في مونديال قطر

admin

بشار الأسد يصدر قرارا جديدا حول تسجيل الأطفال غير الشرعيين

admin

6 يناير المقبل قد يكون يوم “الفصل الأخير” في حياة ترمب السياسية

admin