الشعلة

البابا تواضروس الثاني يطلق أول موقع إلكتروني عن مسار العائلة المقدسة غدًا

يطلق البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، غدًا الأحد الموافق 19 من نوفمبر الجاري، أول موقع إلكتروني بـ7 لغات عن مسار العائلة المقدسة – هذا المسار الذي يعتبر أحد المشروعات القومية بمصر الآن؛ وذلك بهدف الدعاية عن مسار العائلة المقدسة داخل مصر وخارجها وجذب شباب العالم لزيارة هذا المسار الفريد.

يقدم الموقع نقاط المسار بتقنية التجول الافتراضي VR، حيث يتاح زيارة الأماكن المباركة افتراضيا ورؤية كل تفاصيلها، إضافة الى صور تسجل الأماكن وكلام شرح وفيديو ناطق بسبع لغات.

 

ختام سيمينار المجمع المقدس

على جانب آخر، اختتم المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية صباح اليوم السيمينار التاسع للمجمع المقدس والذي جرت فعالياته لمدة أربعة أيام في مركز لوجوس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث تم بحث ومناقشة موضوع، الدور المجتمعي للكنيسة القبطية، بمشاركة 116 عضوًا.

وتضمن جدول السيمينار عشر جلسات، بما فيها الجلستين الافتتاحية والختامية، نوقشت خلالها الخدمات التي تقدمها الكنيسة للمجتمع من خلال المدارس، بيوت المغتربين والمغتربات، المستشفيات، بيوت المسنين، دور الإيواء والملاجئ، بيوت ومراكز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، بيوت ومراكز علاج الإدمان، وخُصِصَت الجلسة الثامنة لاستعراض الجهود الكنسية المقدمة من خلال مراكز التدريب المهني، المشروعات الصغيرة، القروض، التوظيف.

ويعقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في شهر نوفمبر من كل عام سيمينار تتم خلاله دراسة موضوع رعوي واحد، بعد أن تعد له أبحاثًا ودراسات وتقارير على مدار العام

مقالات ذات صلة

علي محمد الشرفاء يكتب: تصويب الخطاب الإسلامي

admin

تعرف علي موعد صرف معاش تكافل وكرامة

admin

غدا.. السكة الحديد تبدأ التشغيل التجريبي لقطار تالجو الثاني

admin