الشعلة

أذكى قناع في العالم ممارسة الألعاب والوقاية من كورونا

كشفت شركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021، عن أذكى قناع في العالم يبدو وكأنه قناع غاز مستقبلي، إلى جانب كرسي ألعاب جديد يتضمن شاشة OLED منحنية قابلة للسحب مقاس 60 بوصة.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، يتميز القناع ، الملقب بـ Project Hazel ، بميكروفون مدمج ومكبر صوت لتضخيم صوت مرتديها – مما يضع حداً للمحادثات المكتومة التي تسببها أغطية الوجه القماشية.

يتميز القناع بجهاز تنفس طبي من الدرجة N95 ومراوح هواء نشطة ومنظمات تدفق الهواء، يشمل فتحات التهوية ، واحدة على كل جانب ، تجلب الهواء البارد وتطلق الحرارة الناتجة عن الزفير لمنع تراكم ثاني أكسيد الكربون.

ويستخدم كبسولات كفاءة الترشيح البكتيرية لاحتجاز 95 في المائة من الجسيمات المحمولة جواً التي تنطلق بضوء الأشعة فوق البنفسجية ، بما في ذلك فيروس كورونا.

يعالج مشكلة الأقنعة والكلام الواضح ، Project Hazel ، حتى يتمكن الآخرون من قراءة شفاه مرتديها وتعبيرات الوجه، هناك أيضًا RGB LEDs لإضاءة الفم ، بحيث يمكن رؤية الحركة حتى في الليل،  ومع ذلك ، فإن ما ينقل هذا الابتكار إلى المستوى التالي هو براءة اختراع من شركة المعلقة VoiceMap التي تتضمن ميكروفونًا مدمجًا ومكبر صوت يعرض خطاب المستخدم بوضوح.

تقول الشركة إن القناع مقاوم للماء ومقاوم للخدش ومصنوع من البلاستيك القابل لإعادة التدوير.

عرضت الشركة أيضا في مؤتمر،  كرسي الألعاب بلمسات مدمجة لإغراق المستخدمين في لعبة الفيديو ، جنبًا إلى جنب مع مساند أذرع رباعية الأبعاد، ولكن ما يجعل هذا التصميم “مذهلاً” هو شاشة قابلة للسحب مثبتة في الجزء الخلفي من الكرسي.

يتم سحب شاشة OLED المنحنية القابلة للنشر مقاس 60 بوصة من الخلف وتفتح أمام اللاعب للحصول على تجربة بانورامية – وكل ما عليهم فعله هو الضغط على زر، تم تجهيز مقعد  من ألياف الكربون بوسائد إسفنجية عالية الكثافة لدعم كل نوع فريد من أنواع الجسم.

ويتميز الكرسي بالجسم المصنوع من الكربون “يوفر وضعية مثالية خلال ماراثونات الألعاب”.

تقول “سنواصل تطوير مفهوم كرسي الألعاب هذا ، وإجراء الاختبارات مع أفضل الرياضيين والمؤثرين في الرياضات الإلكترونية لقياس الجدوى والراحة والأداء، نهدف  لتقديم رؤى حول كيفية تحسين آليات المستخدم والتصميم لتقديم تجربة لعب أكثر مغامرة

مقالات ذات صلة

بالرابط.. أعرف كيفية الحصول علي سيارة لذوي الهمم “معفاة من الجمارك”

admin

الصحة العالمية تحذر من تفشي إنفلونزا الخنازير في بعض الدول

admin

بالفيديو.. أستاذ جهاز هضمي : أزمة كورونا كشفت قوة النظام الصحي المصري

admin