تقاريرتوب ستوري

160 طالبا سودانيا يغادرون ووهان الصينية بلا إصابات بكورونا

 

سمحت السلطات الصينية بـ ووهان بنقل طائرة إماراتية لسودانيين وجنسيات عربية أخرى، لـ أبوظبي والتي سيمكثون فيها لمدة 25 يوما حتى إنهاء الحجر الصحي، والتأكد من عدم تعرضهم للإصابة بفيرس كورونا.

ويقول الكاتب الصحفي السوداني، محمد شمس الدين، والذي نشر خبر نقل السودانيين على متن الطائرة الإماراتية من ووهان إلى أبوظبي، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الركاب السودانيين والعرب أنهوا جميع الإجراءات اللازمة في مطار ووهان وتبين خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا. موضوعات متعلقة فيروس كورونا ..

وأضاف شمس الدين: “كان من المفترض أن يصلوا إلى العاصمة السودانية الخرطوم منذ ثلاثة أيام، لكن الرحلة تأجلت بسبب منع السلطات في ووهان مغادرتهم على متن طائرة صينية ولكنها وافقت أن تكون المغادرة على متن طائرة قادمة من خارج الصين”، مشيرا إلى أن إجمالي المغادرين على الطائرة 200 فرد بينهم 160 طالبا سودانيا وبعض الجنسيات الأخرى مثل العراقيين والموريتانيين.

وتابع شمس الدين: “المسافرون في طريقهم لـ أبو ظبي التي سيظلون فيها لمدة 25 يوما لقضاء فترة الحجر الصحي بها، نظرا لتقدمها في هذا الشأن”، موضحا أن معظم الطلاب السودانيين في مدينة ووهان يدرسون في المجالات الطبية والهندسة. وأوضح أن السبب في عدم ظهور حالات بينهم رغم إقامتهم في ووهان، يرجع لمعرفة الأطباء منهم الإجراءات المتبعة للحفاظ على سلامتهم وعدم الإصابة بالفيروس.

واختتم شمس الدين حديثه : “السودانيون المقيمون في العاصمة الصينية بكين والأقاليم الأخرى عادوا إلى الخرطوم منذ بداية انتشار فيروس كورونا، لكن السلطات في ووهان تحفظت على المغادرة بشكل فردي لهم، ووافقت على التنسيق لمغادرتهم بشكل جماعي، وجميع العينات كانت سلبية من السودانيين الذين غادروا ووهان اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق