الشعلة

كيف تستثمر أموالك في زمن كورونا المستجد

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، يسعى بعض الأثرياء إلى إتباع استراتيجيات استثمارية مختلفة بما يتماشى مع حالة الاضطراب الذي تشهده الأسواق المالية العالمية

وكشف الملياردير الأمريكي مارك كوبان عن استراتيجيته في ظل هذه الظروف، والتي تعتمد على الحفاظ على السيولة النقدية، حيث يرى أنها الخيار الأكثر أمانًا خلال هذه الفترة التي تشهد تقلب في قيمة الاستثمارات.

وقال كوبان « اعتقد أن اتجاه الأسواق نحو الهبوط لم ينته بعد، لذا أرى أن الاحتفاظ بالسيولة النقدية سيتيح لي الفرصة للاستثمار في بعض الشركات المذهلة التي تم إنشاؤها  على مدار العشر سنوات الماضية»

ويتوقع الملياردير الأمريكي أن تستفيد الشركات المنتجة للسلع الاستهلاكية من الوضع الحالي، حيث يرى أنه في ظل حالة الفوضى التي تضرب سلاسل التوريد العالمية، ومع توقع استعادة نشاط التصنيع في الولايات المتحدة، سيكون هناك ارتفاع في أسعار المستهلكين.

وأكد أن هذه الفترة تحتاج أن يكون الشخص ذكيا ونفعيا، مشيرا إلى أنه يعتقد أنه سيكون هناك الكثير من إعادة التشكل وهو ما دفع بعض الشركات لشراء المباني ومراكز التسوق والأراضي.

ونصح كوبان من يريد العيش في نيويورك على سبيل المثال بشراء منزل في هذا التوقيت حيث بدأت أسعار الشقق في الهبوط في الوقت الحالي، قائلًا «إذا كنت تعتقد أنك تريد منزلًا في منطقة تضررت بشدة فقد حان الوقت للشراء».

مقالات ذات صلة

في الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو .. علي محمد الشرفاء يكتب : ثورة الروح

admin

ميمي جمال: سأنتخب السيسي.. ولايصح وقف حياتنا على أحداث غزة.. بيومي فؤاد كان لازم يشتغل في صمت.. واعتذرت عن “الحشاشين” لهذا السبب

admin

انتحر في “نص الشارع”.. مجهول ينهي حياته صعقا بالكهرباء بشبرامنت

admin