الشعلة

فوائد مذهلة للجوافة إذا تناولتها النساء

تحتوي الجوافة  على كمية مهمّة جداً من فيتامين سي C؟ وتناولها يحمي صحة النساء من عدد كبير من الأمراض هذا ما أكدته الأبحاث والدراسات العلمية وفي هذا التقريرنعرض بعضا من فوائد الجوافة بالنسبة للنساء
-تحتوي الجوافة على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في ضبط مستويات السكر في الدم، كما ذكرت بعض الأبحاث العلمية أنّ تناول الجوافة قد يساهم في الوقاية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
– أجريت عدة دراسات في السنوات الأخيرة على تأثيرات الجوافة على سرطان البروستات وسرطان الثدي وسرطان الفم، وأظهرت الدور الوقائي للجوافة في الوقاية من هذه الأمراض السرطانية.
– تحتوي الجوافة على مضادات الأكسدة بنسب عالية والفيتامينات والمعادن، لذا فإنَّ من فوائد الجوافة -إذا ما تمَّ تناولها بانتظام- تعزيز صحة الجلد، وحماية البشرة، ووقايتها من المشاكل المختلفة.
–  تناول وجبة من الجوافة يمد جسمكِ – سيدتي- بما يقارب 628٪ من الحاجات اليومية من الفيتامين C الذي يحارب الجذور الحرة ويعزز عملية امتصاص الحديد، كما أن الجوافة غنية بفيتامين A وحمض الفوليك.
-جاء في أبحاث علمية مختلفة، أن تناول الجوافة بانتظام له دور إيجابي في محاربة ارتفاع ضغط الدم؛ لذلك ننصحكِ بتناول هذه الفاكهة الجبّارة.

مقالات ذات صلة

مصر تستعد لقرارات كبرى بشأن الأحداث الاخيرة.. اجتماع طارئ للبرلمان لمنح السيسي تفويضا

admin

الأكثر تتويجًا بالسوبر.. الأهلي لتعزيز الصدارة والزمالك يبحث عن اللقب الخامس

admin

ما علاقة أذان الفجر بـ«صياح الديك»؟.. علي جمعة يجيب

admin