الشعلة

دراسة:333 إشارة صوتية للأبقار يتواصلون بها

تواصل الإنسان مع أخيه الإنسان قد يكون صعبًا؛ بسبب اختلاف الثقافات، واللغات، وغيرها من الأسباب التى قد تقف حائلًا أمام ذلك، وهذا أمر طبيعى.

لكن تواصل الحيوانات مع بعضها البعض، قد يثير الكثير من التساؤلات التى لا حصر لها، إلا أنه مع التقدم التكنولوجى الذى يشهده العالم يومًا تلو الآخر، أصبح المستحيل ممكنًا.

وبحسب صحيفة ” إندبنت” البريطانية، اكتشف عدد من العلماء، فى أستراليا، أن الأبقار يمكنها أن تخبر بعضها بحالتها الصحية، وذلك يكون عن طريق “تون” معين للصوت.

وبحسب الدراسة التى أجريت على جنس البقر (هولشتاين ـ  فريز)، بدءً من انتظار الأعلاف وانتهاء بعزلها عن القطيع، فقد توصل العلماء إلى 333 إشارة صوتية للأبقار يتواصلون بها.

وأثبتت الدراسة كذلك، أن الأبقار تحتفظ بمميزاتها الصوتية فى مختلف الأوضاع، وخاصة عند التواصل مع غيرها من الحيوانات الأخرى، الأمر الذى يمكنها من معرفة الحالة الصحية لدى بعضهم بعضًا.

ألكسندرا جرين، أحد فريق البحث، قالت: “لكلٍ من الأبقار صوته الفردى الخاص، وهو ما أثبتته السلالة الأوروبية التى أجرى عليها البحث”، لافتة إلى أن ذلك يساعد الأبقار فى التعبير عن الإثارة، والضيق، والسعادة، وغيرها من المشاعر.

وبحسب “روسيا اليوم” فقد يساعد هذا الاكتشاف أصحاب المزارع الحيوانية على معرفة الحالة المزاجية للحيوانات، مما يساعدهم على تلبية متطلباتهم.

مقالات ذات صلة

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2022

admin

تعرف على الحالات الاستثنائية لوقف صرف المعاش 2023 “تفاصيل”

admin

بعد قرار الداخلية.. تعرف على شروط تحويل سيارات البنزين إلى كهربائية

admin