الشعلة

دراسة حديثة تكشف فصائل الدم الأكثر عرضة للإصابة بكورورنا

مع تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي مع مرور كل يوم، كشفت دراسة أولية أجرتها الصين أن الأشخاص الذين ينتمون لفصيلة دم من النوع A أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي وفصيلة الدم من النوع O يقال إنها أكثر الفصائل مقاومة للفيروس التاجي.

وبحسب موقع بولد سكاي تأتي الدراسة في وقت يتصارع فيه العالم كله مع المرض. نظرت الدراسة في مجموعات الدم لـ2. 173 مريضاً باستخدام COVID – 19 مع اختبار SARS – CoV – 2 المؤكد من ثلاث مستشفيات في ووهان وشنتشن، الصين.

تقول الدراسة، «تم تجنيد ما مجموعه 1775 مريضاً باستخدام COVID – 19. بما في ذلك 206 حالات وفاة، من مستشفى Wuhan Jinyintan، ووهان، الصين. تم تجنيد 113 و285 مريضاً باستخدام COVID – 19 على التوالي من مستشفى Renmin بجامعة Wuhan، مستشفى ووهان وشنتشن للناس الثالث، شنتشن، الصين».

 

وتقول الدراسة كذلك: «أظهرت مجموعة فصائل دم ABO في 3694 شخصاً عادياً في ووهان توزيعاً بنسبة 32.16% و24.90% و9.10% و33.84% لـA وB وAB وO على التوالي، مقابل توزيع 37.75% و26.42%، 10.03% و25.80% لكل من A وB وAB وO، على التوالي، في 1775 مريض COVID – 19 من مستشفى Wuhan Jinyintan». هذا يدل على أن فصيلة الدم A وO في مرضى الفيروس التاجي كانت أعلى وأقل بشكل ملحوظ على التوالي مقارنة بالأشخاص العاديين.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم A لديهم خطر أعلى بكثير لـCOVID – 19 ومجموعة الدم O لديهم خطر أقل بكثير للمرض.
لا يشير التقرير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم O هم آمنون تماماً، ويجب اتخاذ تدابير وقائية على النحو الموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

 

مقالات ذات صلة

شاهد.. محمد صلاح في فيديو طريف مع ابنته كيان

admin

تشكيل فاركو لمواجهة الأهلي.. شكري نجيب يقود الهجوم

admin

بعد تصديق الرئيس السيسي.. ننشر النص الكامل لقانون حقوق المسنين

admin