الشعلة

“المهن الطبية” تبدأ تصنيع 200 ألف عبوة من مستحضر كلوروكين فوسفات في مصر

كشفت مصادر بوزارة الصحة عن بدء “المهن الطبية” أحد شركات مجموعة “أكديما الوطنية” التابعة للوزارة الصحة، برئاسة الدكتور عوض جبر فى إنتاج مستحضر كلوروكين فوسفات والذى يتكون من المادة الفعالة كلوروكوين فوسفات والتى سيتمّ استخدامها فى علاج فيروس كورونا “كوفيد 19”. 

وقال الدكتور عوض جبر، فى تصريحات له اليوم، إنَّ المهن الطبية ستنتهى خلال شهر مايو المقبل من توفير نحو 200 ألف جرعة من مستحضر كلوروكوين فوسفات الذى يستخدم لعلاج الملاريا على أن يعقبها جرعات إضافية، كلما كانت هناك حاجة لذلك خصوصا وأنه أصبح العقار الأقرب اعتماده رسميا فى العالم لعلاج مصابى كورونا.

وأشار رئيس المهن الطبية للأدوية، إلى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” على استخدام طوارئ لعقارى “الكلوروكين” و”الهيدروكسى كلوركين” اللذان يستخدمان فى علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.

ولفت إلى أنه يجب الوقوف إلى جوار الدولة فى جائحة فيروس كورونا من خلال توفير الأدوية للسوق المحلى، خصوصا أن الصناعات الوطنية تتميز بجودة عالية، لافتًا إلى تأمين احتياجات السوق الدوائى من الأدوية الحيوية المتعلقة بـ”الأنسولين” و”البنسلين”، إضافة إلى الأدوية الخاصة بفتامين “د” والذى يتميز بقدرته على رفع المناعة.

وتابع جبر أن جميع الكميات الدوائية لمستحضر “كلوروكوين فوسفات” سيتمّ توجيهها إلى وزارة الصحة والسوق المحلى لتوفيرها، مشيرا إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تبذل مجهودًا كبيرًا فى ملف علاج المصابين بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الأمريكية، أعلنت فى بيان لها نهاية مارس الماضى أنه يمكن وصف عقارى “الكلوروكين” و”الهيدروكسى كلوركين” للمراهقين والبالغين المصابين بـ”كوفيد 19″، كعلاج مناسب، عندما لا تكون التجربة السريرية متاحة أو مجدية.

مقالات ذات صلة

تعرف علي دعاء ختم القرآن ووداع رمضان.. والله لسة بدري يا شهر الصيام

admin

تعرف علي أعراض عرق النسا.. أسباب الإصابة وطرق الوقاية والعلاج

admin

المغرب يعلن ارتفاعا جديدا في عدد ضحايا الزلزال

admin