الشعلة

الصين تعلن آخر حصيلة ضحايا كورونا المستجد

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم السبت، تسجيل 2461 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، و143 وفاة جديدة، ليصل إجمالى حالات الإصابة المؤكدة فى شتى أنحاء البلاد حتى نهاية يوم أمس إلى 66576 شخصًا إلى جانب وفاة 1524 شخصًا. 

 

 

وذكرت اللجنة – فى تقريرها اليومى – أن حالات الوفيات المسجلة بينها 139 فى مقاطعة هوبى “مركز انتشار الفيروس بوسط الصين”، واثنتان فى خنان، وواحدة فى بكين، وأخرى فى تشونغتشينغ.

وأضافت اللجنة أن 11053 مريضا لا يزالون فى ظروف صحية خطيرة، فيما غادر 8101 شخص المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، مشيرة إلى أنه تم تعقب 513183 شخصًا كانوا على اتصال وثيق مع المرضى بينهم 169039 شخصًا مازالوا تحت الرقابة الطبية.

وحتى يوم الجمعة، تم تسجيل 56 حالة إصابة مؤكدة جديدة بينها حالة وفاة فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و10 حالات مؤكدة فى منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و18 حالة مؤكدة فى تايوان، فيما غادر مريض واحد فى هونج كونج، وثلاثة فى ماكاو، وواحد فى تايوان المستشفيات بعد تعافيهم.

من جهته، قال “وانغ خه شنغ” نائب رئيس اللجنة الوطنية للصحة إن أعمال الوقاية والسيطرة على تفشى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) تعد حاليًا فى المرحلة الأهم فى الصين ومدينة ووهان، عاصمة مقاطعة هوبى، والتى لا تزال ساحة المعركة الرئيسية.

وأضاف شنغ “فى محاولة لخفض معدل الإصابة، ستعمل مقاطعة هوبى، وخاصة مدينة ووهان، على تعزيز قوى الوقاية والسيطرة على مستوى المجتمعات السكنية ودفع الإدارة المستهدفة لتمكين المجتمعات السكنية من أن تكون بمثابة حصن قوى ضد الوباء”.

وتابع شنغ إنه حتى يوم الجمعة تم إرسال إجمالى 217 فريقا طبيا يضم 25633 عاملا طبيا إلى مقاطعة هوبى للمساعدة فى مكافحة الفيروس، مشيرًا إلى أن الرقم لا يشمل العاملين الطبيين الذين أرسلهم الجيش.

ولفت شنغ إلى أنه تم أيضا إرسال ثلاثة مختبرات متنقلة من نوع “بى 3” إلى مركز تفشى الفيروس للسيطرة على الوباء.

وأوضحت اللجنة الوطنية للصحة أن 30 إلى 39% من المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) الذين خرجوا من مستشفيين فى مدينة ووهان بعد تعافيهم كانت حالتهم خطيرة.

وقالت جياو يا هوى، المسؤولة فى اللجنة، إنه بالنسبة إلى المرضى الذين يعانون حالات خطيرة أو حرجة، أظهرت الأساليب العلاجية المتمثلة فى العلاج ضد الفيروس فعاليتها، حيث تجمع بين الطب التقليدى الصينى والطب الغربى وعلاجات داعمة مثل استخدام أجهزة التنفس والبلازما من متعافين من عدوى فيروس “كورونا الجديد” والأكسجة الغشائية خارج الجسم (ECMO).

وأشارت اللجنة إلى أن عدد حالات الإصابة المؤكدة اليومية الجديدة بفيروس كورونا الجديد انخفض لليوم الحادى عشر على التوالى خارج مقاطعة هوبى “مركز تفشى الفيروس”، حيث تم الإبلاغ عن 221 حالة إصابة مؤكدة جديدة خارج المقاطعة أمس.

مقالات ذات صلة

مصطفى كامل يفتتح حفل كاسيت 90 بموسم الرياض

admin

القمة الخليجية الصينية.. توافق على السلم والأمن ومكافحة الإرهاب

admin

رمضان عبدالمعز: لا يوجد تعارض بين الأخذ بالأسباب والصبر

admin