الشعلة

الخارجية الصيينية تعلن أسماء 21 دولة قدمت لها مساعدات.. من بينها مصر

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء أن حكومات 21 دولة بينها مصر قدمت مساعدات وإمدادات طبية إلى الصين لمساعدتها فى جهود مكافحة فيروس “كورونا الجديد”، مؤكدة ترحيبها وتقديرها لهذه المساعدات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة  الخارجية الصينية “هوا تشون يينغ” –فى تصريح اليوم خلال المؤتمر الصحفى عبر الإنترنت- إن الصين ترحب بالدعم والمساعدة المقدمة من المجتمع الدولى، وتود الصين توجيه الشكر للدول المعنية.

وأضافت: “حتى ظهر اليوم الموافق 5 فبراير، قدمت حكومات 21 دولة، وهى “مصر وكوريا الجنوبية واليابان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وكازاخستان وباكستان وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والمجر وبيلاروسيا وتركيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والجزائر وأستراليا ونيوزيلندا وترينيداد وتوباجو ومنظمة اليونيسيف”، إمدادات إلى الصين للوقاية من الأوبئة ومكافحتها، كما أعربت حكومات دول أخرى عن استعدادها للتبرع”.

وتابعت يينغ :”التبرعات تتحدث عن تعاطف هذه الدول.. الصديق وقت الضيق.. أود أن أشكرهم جميعا، وستواصل الصين تبادل المعلومات وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى بطريقة مفتوحة وشفافة ومسؤولة لحماية صحة الشعب الصينى والإسهام فى أمن الصحة العامة على الصعيدين الإقليمى والعالمى”.

مقالات ذات صلة

جيهان قمري: “ياسمين صبري ممثلة مش جامدة ودينا الشربيني أحسن منها”

admin

موعد مباراة مصر ونيجيريا في نهائي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة ناشئات

admin

“مجروحين”.. وفاة الفنان العراقي ياس خضر

admin