الشعلة

أبرز الشائعات التي نفاها مركز الوزراء المصري خلال الأسبوع الماضي

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، مجموعة من الشائعات، التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، خلال الأسبوع الماضى، والمتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

1- أوضح المركز فى تقرير تقصى الحقائق، عدم تسجيل أى حالة انتكاسة للمتعافين من فيروس كورونا بمصر، وجميع الحالات التى تماثلت للشفاء لا يمكن أن تكون مصدراً للعدوى.

2- أكد أنه لا صحة لإنهاء منظمة الصحة العالمية لعملها فى مصر بزعم انتهاء الأزمة، مشيرا إلى أن المنظمة مستمرة فى تقديم الدعم للحكومة فى التصدى لفيروس كورونا، وتشيد بجهود مصر لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

3- فى صحة استخدام وزارة الصحة لقاحى “الدرن والحصبة” للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا يوجد لقاح معترف به دولياً للوقاية من الإصابة بالفيروس حتى الآن.

4- أشار المركز، إلى أنه لا صحة لعزل أى محافظة فى الجمهورية كإجراء احترازى لمنع انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم وجود عجز فى المستلزمات الطبية فى مستشفيات الحميات والصدر، حيث تتوفر تلك المستلزمات بشكل طبيعى بكافة المستشفيات بما فيها مستشفيات العزل الصحى، مع كامل جاهزيتها لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين.

5- قال المركز، إنه لم يتم تحويل قاعات المؤتمرات إلى مستشفيات ميدانية لاستقبال المرضى، والمستشفيات الحكومية كافية ومجهزة لاستقبال كافة الحالات وتقديم الخدمات الطبية لهم على مدار اليوم.

7- أكد أنه لا صحة لعدم متابعة وزارة الصحة العائدين من الخارج، ويتم متابعة كافة العائدين من الخارج ومخالطيهم بشكل فردى دقيق، وذلك لاكتشاف أى حالة مشتبه بإصابتها، واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة بشأنها.

7- أشار إلى أنه لا يتم حرق جثامين ضحايا فيروس كورونا، وجميع المتوفين جراء الإصابة بالفيروس يتم دفنهم مع اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

الاحتلال يقصف مدينة خان يونس بالطائرات والمدفعية

admin

دفنه في العيادة.. ضبط قاتل طبيب الساحل بعد هروبه للصعيد

admin

أرمينيا وأذربيجان.. اتهامات متبادلة ودعوات للتهدئة

admin