تقاريرتوب ستوري

هذا ما قاله الإعلام العبري عن حفل “المومياوات الملكية”

سلطت وسائل الإعلام العبرية الضوء على موكب المومياوات الملكية، مشيرة أنه جرى تأمينه بشكل غير مسبوق.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن الانخفاض الكبير في إصابات كورونا بمصر، أدى إلى  إقامة الحفل بحضور الجمهور.

 

إثارة الاهتمام
فيما قالت موقع “واللا” العبري أن مصر استعانت بالحدث لإثارة اهتمام العالم بالثروة التاريخية للبلاد.

من جانبها، أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إلى أن مصر احتفلت بتاريخها الغني عبر بث تلفزيوني مذهل – من أجل جذب السياح وإحياء صناعة السياحة التي تضررت بسبب كورونا.

الفراعنة


فيما قالت عناوين عبرية إن الفراعنة نقلوا إلى بيتهم الجديد في إشارة إلى نقل المومياوات من المتحف المصري إلى المتحف الكبير.

ونقلت مصر أول أمس السبت المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات.

وسط القاهرة

وأخلت قوات الشرطة وقتها الشوارع والميادين بوسط القاهرة خاصة ميدان التحرير من المواطنين استعداداً لمرور موكب المومياوات الملكية.

وقام رجال المرور بحظر مرور الأفراد والمركبات من الساعة الـ6 مساء إلى الـ8.30 مساء السبت الماضي حتى انتها أعمال نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وانتشرت قوات الأمن والمرور على طول خط سير مرور الموكب المومياوات الملكية تحسبا لأي حالة طارئة وتم تعيين خدمات اعلى الطرق المغلقة لحظر سير السيارات نهائياً.

حماية المنشآت

وامتدت الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، وتم الدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق