تقاريرتوب ستوري

كيف تقلب “الدرونز” حياة البشر؟

خلفت الطائرات من دون طيار، التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية يوم السبت الماضي، موجة صدمة في مختلف أنحاء العالم، حيث أعادت مرة أخرى الحديث عن التأثير، الذي باتت تشكله “الدرونز”، وكيف ستغير حياة البشرية.

ووفق ما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن قيمة صناعة “الدرونز” في مختلف دول العالم تبلغ حاليا 127 مليار دولار، مضيفة أن هذه الصناعة ستغير طريقة عيش البشر من خلال استهدافها عدد من المجالات.

حراسة الحدود

وأوضح المصدر أن الطائرات من دون طيار قد يتم استغلالها قريبا في حراسة حدود أورابا، من خلال إجراء دوريات في الجو والبر والبحر.

وتابع أن يدرس هذه الفكرة من خلال مشروع “روبوردر”، الذي تبلغ تكلفته 7.7 مليون جنيه إسترليني، والذي سيركز على النقاط الساخنة للهجرة غير الشرعية في جميع أنحاء أوروبا.

ولا توجد حاليا خطط لكيفية تنفيذ “الدرونز” مهامها في الحدود الأوروبية، لكن مراقبين يقولون إنها ستكتفي بإبلاغ السلطات بأي “عملية مشبوهة”.

وفي هذا الصدد، قال نويل شاركي، عضو في حملة لـ”إيقاف الروبوتات القاتلة”، إن بعض الدول تزود “الدرونز” برذاذ الفلف والرصاص المطاطي لمنع الإضرابات وفض الاحتجاجات.

وأضاف “تتطلب المراقبة استجابة سريعة من قوات الحدود لاعتراض المتسللين، وفي حال زاد الضغط على الحدود فقد يتم -تسليح- الدرونز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق