توب ستوريدراسات وأبحاث

دراسة فرنسية: نوع من المخلل قد يحميك من الإصابة بكورونا

أشارت دراسة فرنسية أجريت في جامعة مونبيليه إلى أنه يمكن لبعض المخللات وخصوصاً مخلل الملفوف وبعض منتجات الألبان المخمرة المساعدة على تأمين الوقاية من الفيروس التاجي.

وتناول الباحثون بحسب تقرير نشره موقع “روسيا اليوم” مختلف أنواع الملفوف التي يتم استخدامها في عدد كبير من البلدان حيث تم تسجيل أدنى نسبة إصابات ووفيات بمرض كوفيد-19.

وتبين من خلال عينات أخذت من كوريا الجنوبية وألمانيا حيث يعتمد النظام الغذائي للسكان بشكل كبير على تناول مخلل الملفوف أن هذا المكون الغذائي يحتوي على مضادات الأكسدة. وأوضح الباحثون أن هذه المضادات تحمي الجسم من مسببات الأمراض وتخفض خطر الإصابة بالنوع الشديد من فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق توصل هؤلاء إلى أن تراجع معدل الوفيات بسبب المرض الناتج عن عدوى هذا الفيروس في تركيا وبلغاريا واليونان يرتبط إلى حد كبير باستهلاك سكانها لمنتجات الألبان المخمرة التي تعتبر مصدراً مهماً لمضادات الأكسدة.

ونقل الموقع عن البروفيسور جان بوسكيه رئيس فريق البحث قوله إنه يمكن التغذية أن تؤثر بشكل كبير على استجابة الجهاز المناعي لنشاط الفيروس التاجي.

واضاف أنه بدأ لهذا السبب يتناول الملفوف النيىء ثلاث مرات أسبوعياً ومخلل الملفوف مرة واحدة. كما لفت إلى أنه بات يضيف إلى وجبة الفطور منتجات الألبان المخمرة والخضار المخللة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق