توب ستوريدراسات وأبحاث

دراسة:المتعافون من(كوفيد 19) يصبح لديهم مناعة واسعة لمدة 8 أشهر

كشفت دراسة حديثة أن مناعة المُصاب بفيروس كورونا المستجد المرض بعد تعافيه قد تستمر 8 أشهر على الأقل.

وأكدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 188 شخصاً تعافوا من الوباء التاجي كوفيد 19، يصبح لديهم مناعة واسعة بعد أشهر، قد تستمر لـ 8 أشهر، وذلك من خلال عدد من الخلايا المناعية التي يجمعها جسم المُصاب، حسبما نشرت نُشرت مجلة Science في تقرير لها.

وأوضح تقرير مجلة Science ، أن 95٪  من الأشخاص المصابون بكورونا معرضون خلال فترة من 5 لـ 8 أشهر بعد ظهور الأعراض، مما يشير إلى أن المناعة الدائمة ضد مرض كوفيد-19 الناتج عن تفشي وباء كورونا المستجد هو احتمال لدى معظم الأفراد.

وأشار الباحثون أنه رغم وجود تقارير عن إصابة أشخاص مرتين بفيروس كورونا، إلا أنهم أوضحوا أن الدراسات الكبيرة أظهرت أنه في حالة حدوث هذه الحالة، فإنها نادرة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاعا جماعيا في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق