تقاريرتوب ستوري

تفاصيل مشاركة الإمارات في “المؤتمر الدولي لرقابة الصادرات وأمن الحدود” بأدنبرة

يشارك وفد من وزارة الدفاع والقوات المسلحة في المؤتمر الدولي الاستراتيجي لرقابة الصادرات وأمن الحدود السادس عشر، المقام في أدنبرة بأسكتلندا، بالتعاون بين الولايات المتحدة وبريطانيا في الفترة من 22 حتى 24 أكتوبر، بمشاركة 81 دولة و7 منظمات دولية معنية بالتراخيص ومراقبة الصادرات بالإضافة إلى الشركات العالمية المعنية بالنقل.
ترأس وفد وزارة الدفاع والقوات المسلحة الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع، اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، وبمشاركة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، والمكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير بالدولة.
والتقى الوكيل المساعد مع الوكيل المساعد في وزارة الخارجية الأمريكية لشئون حظر الانتشار، فيليب دولوف، وذلك بحضور طلال محمد الطنيجي مدير المكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير والوفد المرافق.
وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها.
وأثنى الجانب الأمريكي على جهود دولة الإمارات في تطوير الأنظمة والقوانين والتشريعات والتدريب في مجال التراخيص ومراقبة الصادرات والواردات، وما تملكه من قدرات تضعها في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق