الشعلة

بالفيديو .. يهود الفلاشا يهتفون لفلسطين ويرددون “الله أكبر”

هتف محتجون من يهود الفلاشا لدولة فلسطين ومن خلال ترديد عبارة “الله أكبر” نكاية بسلطة الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على العنصرية التي تُمارس ضدهم.

وتشهد إسرائيل احتجاجات عنيفة من الأحد الماضي، عقب مقتل شاب إسرائيلي يدعي سولومون تيكاه من يهود الفلاشا، حيث أطلق شرطي عليه النار، ما تسبب في خروج آلاف للتظاهر، والتنديد بالأعمال العنصرية الممنهجة ضدهم بسبب لون بشرتهم.

ويشكو يهود الفلاشا وهم اليهود من أصل إثيوبي (من ذوى البشرة السمراء) من عنصرية الإسرائيليين ضدهم، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وطالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتظاهرين بالتوقف عن إثارة الشغب، ووعد بتقديم العدالة بعد انتهاء التحقيقات، وفشلت حكومة الاحتلال الإسرائيلي في منع نشوب المظاهرات من جديد، وفقا لما نقله موقع “بي بي سي” العربية.

وذكرت صحيفة “ذا تايم أوف إسرائيل” أن يهود الفلاشا هددوا بالزحف والاعتصام بميدان رابين أشهر ميادين تل أبيب، لحين القصاص من الشرطي الفاسد، وقد قام جلعاد إردان وزير الدفاع الإسرائيلي، بتقديم العزاء لأسرة سولومون نيابة عن الحكومة الإسرائيلية.

وأقر جلعاد بالعنصرية التي تمارسها الشرطة ضد يهود الفلاشا في إسرائيل، مضيفًا أن في كثير من الحالات تكون التحقيقات التي تتم في مثل تلك القضايا بلا جدوى.

يذكر أن يهود الفلاشا قد استقدموا من إثيوبيا في الثمانينيات والتسعينيات من خلال عمليات ممنهجة قام بها جهاز الموساد.

مقالات ذات صلة

تفاصيل إصابة 47 راكبا في حادث انقلاب أتوبيس بطريق «شرم الشيخ – عيون موسى»

admin

الإمارات تضيء أبرز معالمها اليوم دعمًا لمبادرة “صلاة من أجل الإنسانية”

admin

أسبوع الآلام.. السعف والورود في انتظار موعد أحد الشعانين

admin