تقاريرتوب ستوري

“الصحة العالمية” : مصر اتخذت كل الخطوات والإجراءات اللازمة للتعامل مع الإصابة بفيروس “كورونا الجديد”

أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر جان جابور، أنه لا توجد أى حالة من حالات الإصابة بفيروس “كورونا الجديد” فى مصر، والذى حذرت منه المنظمة العالمية، مؤكدا أن مصر بتوجيهات من القيادة السياسية لوزارة الصحة، اتخذت كل الخطوات والإجراءات اللازمة للتعامل الأمثل مع أى حالة حال ظهورها.

وقال ممثل المنظمة لدى مصر فى تصريح لـ”أ. ش. أ”، إن مصر كعادتها فى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فى مواجهة مثل هذه الأغراض، وكان قد سبق لها وأن أعلنت فى السابع من يناير الجارى على لسان الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة عبر بيان صحفى، عن الفيروس الجديد وتوثيق العوارض الخاصة به وكيفية الوقاية منه، موضحا أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد وكذلك قطاع الطب الوقائى بالوزارة يتواصلان معه بصورة يومية، لمتابعة تطورات الموقف.

وأعرب جابور عن تقديره لجهود الاستعداد والجاهزية التامة لوزارة الصحة المصرية، التى تمثلت فى الترصد الناشط للقادمين عبر الموانئ والمطارات من خلال توعية المسافرين والوافدين بأعراض المرض التى يمكن أن تحدث حالة الإصابة والإبلاغ عنها لأقرب مديرية صحية، موضحا أن الوزارة أصدرت أيضا إرشادات توعوية لجميع المديريات الصحية، خصوصا وأن هذا المرض هو من أمراض الجهاز التنفسى الذى يتشابه فى أعراضه مع الإنفلونزا الموسمية أو البرد العام، بما استوجب توعية كل الشرائح السكانية به وكذلك توعية المواطنين بأخذ الاحتياطات وعدم التماس مع حيوانات حية فى الوقت الحاضر.

وأكد أن مصر اتخذت بالفعل كل الخطوات والإجراءات التى تساعد فى الوقاية من مرض “كورونا” والتعامل بكل جدية وجاهزية مع أى حالة إصابة حال ظهورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق