تقاريرتوب ستوري

الصحة الإماراتية: تعافى الصينية المصابة بكورونا يعزز الأمل بشفاء الحالات المكتشفة فى الدولة

أعلن الدكتور حسين عبدالرحمن الرند وكيل وزارة الصحة الإماراتية، عن تعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن جميع الفحوصات التى أجريت لسيدة صينية مصابة بالفيروس، أظهرت شفاءها وخلوها التام من المرض.

 

وأشارت وزارة الصحة الإماراتية فى بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أن الحالة التى تعافت من الإصابة تنتمى للعائلة الصينية التى كان قد تم الإعلان عن اصابتها بالمرض نهاية الشهر الماضى حيث تماثلت الجدة و اسمها ليو يوجيا “73 عاما” للشفاء وأصبح بإمكانها مواصلة حياتها بصورة طبيعية.

و شدد  الرند فى تصريحات نقلتها وام، على أن تعامل دولة الإمارات مع هذه الحالات يبرهن على قوة النظام الصحى فى الدولة وذلك بفضل الدعم الذى توليه قيادة الدولة الرشيدة لهذا القطاع والحرص على توفير أرقى مستويات الرعاية الصحية سواء للمواطنين أو المقيمين أو زوار الدولة.

و أشار إلى أنه يتم التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وفق أعلى المعايير الصحية المعمول بها ويتم وضعهم تحت الملاحظة والرعاية الطبية التى تتوافق ومعايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض هذا الفيروس ومتابعة حالتهم عن كثب حتى تعافيهم التام من المرض.

و نوه الدكتور حسين الرند، إلى أن تعافى السيدة الصينية يعزز الأمل بشفاء الحالات المكتشفة فى الدولة و أكد أن الأمن الصحى و درء المخاطر والجائحات الصحية أولوية وطنية فى دولة الامارات وضمن استراتيجيتها لوقاية المجتمع من الأمراض والأوبئة من خلال تعزيز اللوائح الصحية الدولية وتطبيقها فى الدولة وتضافر الجهود والتعاون المستدام بين جميع الجهات المعنية فى الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق