تقاريرتوب ستوري

السيسي: “مصر تصدت لقوى الشر نيابة عن العالم”

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لكل من ساهم في إخراج منتدى شباب العالم بتلك الشكل المُشرف، بداية من شباب العالم الذي أمن بالفكرة ولبى نداء الشباب المصري لمناقشة الرؤى والقضايا حول العالم المضطرب المليء بالنزاعات والحروب، سعيًا لإيجاد حلول واقعية تسهم في خلق عالم من التسامح والسلام.
وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في ختام منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بشرم الشيخ: ” ثقتي بكم لا حدود لها ودائمًا تبهروني لما تبذلوه من مجهود.. شكرا لكم شباب مصر”.
وأضاف: “أرحب بكم في أرض سيناء التي تجلي الله تعالى في بقعة من بقاعها المباركة التي يبارك بها الأرض والشعب الذي احتضن جميع الاختلافات وامتزج فيه العزة العربية بأصالة أفريقية وملامح فرعوينة بالصفات المتوسطية والإيمان بالرسل والرسالات السماوية”.
وشدد الرئيس السيسي: “لا للصراع والحرب ومصر وقفت وتصدت لقوى الشر نيابة عن العالم.. لا سقف لطموحكم حتى تحقيق أحلامكم”، موضحًا أن لا فرق بين عرق أو لون أو دين فنحن هنا سفراء لنبذ التطرف والعنف.. ونتخذ من اختلافتنا دافعا للتعاون والتكامل لا للصراع والحرب”.
وأكد أن تجربة شباب العالم خير دليل على أن الشباب قادر على تحويل الأحلام لواقع مؤثر يتخطى كل حدود الممكن”.
وحضر المنتدى هذا العام عدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى 7500 شاب من مختلف دول العالم، ممثلين لـ196 دولة.
منتدى شباب العالم، منتدى سنوي عالمي يقام بشرم الشيخ بسيناء، ويعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق في عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام 2018 مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم؛ وانطلق منتدى هذا العام في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق