تقاريرتوب ستوري

تفاصيل اكتشاف أول حالة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر وعدد المصابين

كشفت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، أن الحالة الحاملة لفيروس كورونا المستجد، والتي تم الإعلان عنها، هي لشخص أجنبي مقيم في مصر وعمره 33 عاما.

وقالت وزيرة الصحة في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يعرض على قناة «أم بي سي مصر» إن الحامل لفيروس الكورونا دون وجود أي أعراض لا يعدي المحيطين به، مشيرة إلى أن هذا وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن اكتشاف الحالة جاء عبر المسح الذي تقوم وزارة الصحة بعمله، حيث تم إعادة التحليل 3 مرات متتالية وجميعها أكدت أن الشخص حامل للمرض وليس مريضا، ولا يوجد لديه أي أعراض.

وأكدت الوزيرة أن حامل الفيروس تم نقله لمستشفى العزل المخصص لذلك، مضيفة أنه يجري التعامل مع مخالطيه، موضحة أن هناك 3 شباب يعيشون معه في المسكن و6 أشخاص يتعامل معهم بشكل غير مباشر، و8 أخرين يتعامل معهم بشكل غير مباشر وجميعهم يخضعون لإجراءات وقائية مشددة ولَم يتم اكتشاف الفيروس لدى أي منهم.

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية،  أعلنت عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”
وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صحفي، أن الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس “كورونا” بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة.
وأشار المتحدث إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.
وفي هذا الصدد نوضح معلومات عن الحالة المصابة:
1. الحالة أجنبية وقادمة من الخارج.
2.تم إجراء التحاليل المعملية للحالة وجاءت نتيجتها إيجابية للفيروس.
3.لم تظهر أي أعراض مرضية على الحالة.
4.اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة.
5- نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى.
6- عزل المصاب ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق