توب ستوريمنوعات

إجراءات احترازية لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد في السيارة

يزداد الاهتمام في الوقت الحالي بالنظافة والتعقيم كإجراءات احترازية لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح الكثير من الدول حول العالم.

ومن أكثر الأماكن التي يتواجد بها الشخص لفترات قد تكون طويلة هي السيارة، لذا لابد من الاهتمام بنظافتها وتطهيرها بشكل مستمر من الجراثيم والفيروسات.

وهناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للحماية من انتقال الفيروس من بينها تجنب تراكم القمامة بداخلها او المناديل والمكونات غير الضرورية.

كما أنه لابد من استخدام المطهرات لتعقيم السيارة وتنظيفها، أو استخدام الصابون التجاري حيث أنه يحتوي على مواد كيميائية تساهم في قتل الفيروسات

ويجب مراعاة عدم تأثر الأسطح الحساسة بالمواد المستخدمة في التنظيف حتى لا تتسبب في الإضرار بها أو إتلافها سواء الأسطح الجلدية أو البلاستيكية.

ومن أهم المناطق التي يجب التركيز على تنظيفها بالسيارة هي مقبض ناقل الحركة والمقود وشاشات اللمس ومقابض الأبواب والمرآة الداخلية ورافعة فتحة خزان الوقود ومقبض فتح غطاء حيز الأمتعة.

ويجب إزالة الصابون بعد غسل هذه الأجزاء به وشطفه بقطعة قماشية مبللة، مع الاهتمام بغسل اليدين قبل وبعد تنظيف السيارة .

ومن أهم الإرشادات التي يجب اتباعها أيضًا هي استبدال الفلتر الداخلي للمكيف لمنع تسرب أي جراثيم إلى داخله، والاهتمام بالقيام بذلك مرة واحدة في العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق