تنوير

“أردوغان وخصومه” كتاب يكشف سر عداء أردوغان لمصر والسعودية وكيف يتعامل مع معارضيه

 أصدر الكاتب الصحفى محمود فتحى، أواخر العام الماضي وأوائل هذا العام كتابا تحت عنوان “أردوغان وخصومه” في ستة فصول عن دار المثقفون العرب للنشر والتوزيع.

تحدث الكاتب في الفصل الأول  عن السيرة الذاتية للرئيس التركى وأسرته، وكيف تحصلت أسرته على كل هذه الثروة رغم كونه نشأ فى أسرة فقيرة، ودور زوجته وأبنائه فى تكوين هذه الثروة وحصتهم منها.

و تناول الكاتب في الفصل الثانى يكيف يستخدم أردوغان أجهزته الأمنية لمحاربة هؤلاء الخصوم والطرق التى يستخدمها لإسكاتهم، ويذكر الكتاب العديد من الطرق التى تقوم بها حكومة أردوغان لإسكات المعارضين.

واستعرض الكاتب  فى الفصل الثالث  العلاقة بين أردوغان وكولن وسر العداء بينهما، وكيف تحول التلميذ ضد أستاذه واتخذه عدوا بعد أن كان يشيد به، وكذلك علاقة أردوغان ببعض رفاقه الذين يكشفون فى الكتاب كيف تحول أردوغان من النقيض إلى النقيض وكيف تنكر لهم ولمبادئهم وكيف يعاملهم وطرقه وأساليبه معهم،

ويناقس المؤلف فى الفصل الرابع  القضية الكردية وأسباب الصراع حولها وكيف تحول الأكراد الأتراك إلى أعداء للدولة التركية فى عهد أردوغان وسر هذا العداء.

ويذكر الكاتب فى الفصل الخامس تاريخ العلاقات المصرية التركية منذ أحداث الربيع العربي، ودعوته فى القاهرة إلى العلمانية، وكيف تحولت من النقيض إلى النقيض وأسباب كراهية أردوغان لمصر وجيشها.

ويكشف في  الفصل السادس  تاريخ العلاقات السعودية التركية وأسباب النفور وسر التنافر المستمر بين الدولتين وكيف تنكر أردوغان للمملكة ودورها فى نهوض الاقتصاد التركى ومساعدتها له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق