تقاريرتوب ستوري

أردوعان وحزبه يرغبان في فتح أندية القمار بتركيا

في الوقت الذي تطالب فيه منظمة الصحة العالمية بتوخي الحذر والحيطة عند الاختلاط والابتعاد عن الأماكن المزدحمة قالت صحيفة “أحوال” التركية، إن هناك اتجاه لدى حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، لإعادة فتح كازينوهات القمار.

وأوضحت الصحيفة أن المقامرة تتمتع بتاريخ غنى فى تركيا، ولكن الكازينوهات تم تقنينها فقط فى الثمانينيات تحت رئاسة رئيس الوزراء، تورجوت أوزال وسمح التشريع فقط بفتح الكازينوهات داخل الفنادق، وكانت مخصصة فقط للسياح لجذب الأموال إلى البلاد.

وأشارت إلى أن المحكمة الدستورية قضت من وقت قريب بأن أى وسائل راحة يتمتع بها المواطنون الأجانب يجب أن تكون متاحة للمواطنين الأتراك.

وفى 21 ديسمبر 1996، حظرت تركيا رسميًا الكازينوهات مرة أخرى، مما أدى إلى إغلاقها ومع ذلك، ووفقاً لعمليات الشرطة كل عام، كان من الممكن ملاحظة كازينوهات القمار المختلفة تواصل تقديم الخدمة للمواطنين.

وقالت الصحيفة :”يجب على أولئك الذين يعتقدون أن حزب العدالة والتنمية الحاكم ذى الجذور الإسلامية لن يسمح مطلقًا بإعادة فتح الكازينوهات، يجب عليهم أن يتذكروا أيضاً أن حزب الحركة القومية اليمينى المتطرف كان جزءًا من الحكومة الائتلافية عندما حظرت تركيا عقوبة الإعدام وكان حزب اليسار الديمقراطى جزءًا من نفس التحالف عندما طبقت تركيا سياسات التقشف تماشياً مع صندوق النقد الدولي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق