الشعلة

أجمل 8 شلالات بالهند ( صور )

 إذا كنت من محبي المغامرات بين الطبيعة الخلابة، فلا تفوت رحلة بين أجمل شلالات الهند، لذا إليك قائمة بأسماء 8 شلالات جميلة:

شلالات “نوهكاليكاي فولز”:

إليك قائمة بأجمل شلالات الهند

تتمركز هذه الشلالات في شرقي الهند، وتعتبر من أطول الشلالات في البلاد، إذ يصل طولها إلى 1110 أقدام، بحسب قاعدة بيانات الشلالات العالمية.

ويُذكر، أن الشلال سُمي بهذا الاسم بناءً على قصة امرأة تدعى كا ليكاي، التي قفزت في الشلال بعد أن قتل زوجها ابنتها من زواجها السابق وأطعمها بقايا جسمها، وبعد أن اكتشفت أصابع ابنتها في الطعام قفزت الأم من الجرف إلى داخل الشلال.

شلالات “نوهسنجيثيانغ”:

إليك أجمل شلالات في الهند

ينقسم الشلال إلى 7 تيارات، ويمكن لمحبي المغامرات والطبيعة زيارته أثناء موسم الرياح الموسمية.

شلالات “تشيتراكوت”:

إليك قائمة بـ8 أجمل شلالات في الهند

يعتبر هذا الشلال من أوسع الشلالات في الهند، إذ تصل الشلالات إلى حجمها الكامل خلال موسم الرياح الموسمية، كما تنجرف المياه بقوة كبيرة بين يوليو/ تموز وسبتمبر/ أيلول.

شلالات “جوغ”:

إليك قائمة بـ8 أجمل شلالات في الهند

يقع هذا الشلال قبالة الساحل الغربي للهند في ولاية كارناتاكا، كما يعتبر ثاني أعلى شلال في البلاد، حيث يصل ارتفاعه إلى 830 قدماً تقريباً.

شلالات “دودهساغار”:

أجمل الشلالات في الهند

عندما يتعلق الأمر بالمناظر الخلابة، فمن الصعب مجابهة هذه الشلالات، التي تتدفق إلى تيارات صغيرة. وتعاني هذه المنطقة من قلة الاهتمام بها، رغم جمالها الطبيعي الخلاب.

شلالات “تالاكونا”:

أجمل الشلالات في الهند

يقع هذا الشلال داخل متنزه “Sri Venkateswara” الوطني في جنوب شرق الهند، ولكن جمال هذه المنطقة لا يكمن في الشلال فحسب، بل في الممشى إلى المنطقة.

شلالات “هوغيناكال”:

أجمل الشلالات في الهند

يحصل الشلال المذهل على جماله من نهر كافيري، الذي يمتد بين المناظر الطبيعية الصخرية حتى يتدفق من جرف صخري في 14 منطقة مختلفة، والتي يتراوح ارتفاعها بين 15 و66 قدماً.

شلالات أثيرابيلي:

إليك قائمة بـ8 أجمل شلالات في الهند

في جنوب ولاية كيرالا، يبلغ طول أثيرابيلي المهيب 80 قدماً وعرضه 330 قدماً تقريباً، كما يغذيه نهر Chalakudy، وهو قوي بفضل الأمطار الكثيفة في المنطقة.

وحصل الشلال بتضاريسه على لقب “نياغرا الهند”، كما كان موقعاً مهماً لتصوير العديد من أفلام بوليوود خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

وفاة نجاح سلام صاحبة «يا أغلى اسم في الوجود» .. انتهى مشوارك يا عروبة

admin

الكاظمي محذرا: إذا انطلق الرصاص فلن يتوقف لسنين

admin

ميار الببلاوي لـ إلهام شاهين: ماتتكلميش في الدين وخليكي في الفن

admin