تقاريرتوب ستوري

أبرز مشاهد افتتاحية المؤتمر الثامن للشباب بحضور “السيسي”

شهدت الجلسة الافتتاحية، للمؤتمر الوطني الثامن للشباب، بمركز المنارة للمؤتمرات، العديد من المشاهد الهامة، كعرض أفلامًا تسجيلية حول التنظيمات الإرهابية، والمؤتمرات الشبابية السابقة، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى مقر انعقاد المؤتمر الوطني الثامن للشباب، بمركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.
فيلم تسجيلي حول المؤتمرات
عرض المؤتمر الوطني الثامن للشباب، الذي انطلقت فعالياته، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن المؤتمرات الشبابية السابعة السابقة، وكيفية انطلاق هذه المؤتمرات، وأبرز ما تم النقاش فيه، وكيفية دعم الدولة للشباب، وكيفية تنفيذ منتدى شباب العالم لمرتين تحت إشراف الشباب المصرى، وما تحقق من إنجازات في مختلف المجالات من خلال الشباب المصري.
فيلم تسجيلي عن  الإرهابيين
وضمن مشاهد الجلسة الافتتاحية، عرض المؤتمر الوطني الثامن للشباب، فيلمًا تسجيليًا عن التنظيمات الإرهابية، وشرح كيف ولدت هذه التنظيمات الإرهابية من رحم جماعة الإخوان الإرهابية على مدار تاريخها الملوث بالدم والإرهاب.
وتطرق الفيلم إلى دور الجماعة الإرهابية بعد ثورة يناير، وكيفية محاولة التنظيم الإرهابي تغيير الهوية المصرية، وصولًا إلى ملحمة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو، واستجابة الجيش لنداء الشعب لمواجهة هذا التنظيم الإرهابي، ودور الجيش المصري العظيم في مواجهة هذه التنظيمات الإرهابية.
تحية للرياضيين
بينما طالب القائمون على المؤتمر الوطني الثامن للشباب، في دورته الثامنة بالقاهرة بمركز المنارة، الحاضرين بتقديم التحية لأبطال دورة الألعاب الأفريقية 2019 المشاركين بالحضور في المؤتمر.
وتوافد المشاركين في المؤتمر، حيث من المقرر حضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين، وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.
وتتضمن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد 3 جلسات، الأولى “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا”، وستتناول استعراض تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلين داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.
وتأتي الجلسة الثانية بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، وستكون محاور النقاش الأساسية فيها هي دور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جزء من حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.
وتختتم فعاليات المؤتمر بجلسة “اسأل الرئيس” وهي من أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل و التأثير،  والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، الشكر لكل المواطنين، الذين أرسلوا استفساراتهم ليجيب عنها في جلسة “اسأل الرئيس”، والتي تعقد ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة، اليوم، بمركز المنارة للمؤتمرات.
ونشر أدمن الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه على موقع “فيسبوك” أمس الجمعة: “شكرًا لكل من شارك، تم غلق باب الأسئلة بمبادرة “اسأل الرئيس”، والتي سيجيب عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، غدًا ١٤ سبتمبر، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية”.​
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق